UDENZ Find Nearby Dentist

سر جمال الابتسامة في سر جمال الأسنان #صحة#رعاية#أسنان#ابتسامة#يودينز

إن المحافظة على جمال الأسنان أمراً ليس بالسهل ، ولكنه يتطلب القليل من الاهتمام ، حيث أن الأسنان عرضة لتغيّر لونها بسبب بقايا الطعام الموجودة في الأسنان ، كما أنها تبقى مغلقة لفترات من الزمن ، الأمر الذي يحول دون وصول الهواء إلى الفم والأسنان ، مما يؤدي إلى تكوّن البكتيريا والجراثيم التي تسبب إكساب الأسنان اللون الغامق

 ونظراً لأهمية الأسنان حيث أنها أول مرحلة من مراحل الجهاز الهضمي ، كان هناك حاجة بالغة من أجل الاهتمام بها ، حيث أن الأسنان تقوم بتقطيع الطعام إلى قطع صغيرة ليسهل بلعها وهضمها ، وتعتبر هذه الوظيفة هي الوظيفة الأولى التي تقوم بها الأسنان ، كما أن الأسنان والابتسامة هي النافذة التي يطل منها الانسان على العالم الخارجي ، وهي تعطي الشخص الذي أمامك الانعكاس الأول عن مدى اهتمامك .

 لذلك كانت الحاجة إلى الاهتمام بالأسنان وبمدى نظافتها ، من أجل الحصول على صحة جيدة وممتازة إضافة إلى الحصول على إطلالة جميلة وجذابة ، ومن أجل ما سبق إليك النصائح التالية 

 1- الاكثار من تناول الخضروات ، مع التنويع في تناولها ، وعدم تناول نوع واحد فقط من الخضروات ، لأن الخضروات تحتوي على الألياف المفيدة جداً للجسم وللعظام و الأسنان .

2- تنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام ، ويكون الغسيل بالمضمضة من خلال وضع كمية من الماء في الفم ومضمضة الأسنان من أجل التخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان .

3- تنظيف بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان من خلال استخدام خيط بإدخاله بين الأسنان من أجل التخلص من أية بقايا للطعام ، وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأفضل من أجل تنظيف الأسنان . كما يمكن استخدام العلكة الخالية من السكر بعد تناول الطعام مباشرة من أجل تنظيف الأسنان والحصول على أسنان نظيفة ولا معه.

4-  التقليل من تناول الحلوى ، أو يمكنك تناول على قدر ما تشاء ولكن مع الحفاظ على الأسنان نظيفة من بقايا الطعام ، وخصوصاً قبل النوم ، وذلك من خلال تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان قبل النوم ، وبعد الاستيقاظ من النوم .

. بعض الأشخاص يعتبرون أن مضغ العلكة هو بديل عن التنظيف بالفرشاة والمعجون ، ولكن هذ الأمر خاطئ ، حيث أن التنظيف باستخدام الفرشاة والمعجون أمر لا مفر منه ، أما  استخدام العلكة هو فقط للتلميع 

Author

wafaa@udenz.ae
Dr,Wafaa, Pharmacist with over 3 years of experience in health care awareness. She joined UDENZ as Web Content Manager and work toward enhancing patients knowledge on better life style

Comments

12th October 2017 at 8:09 pm

نشكركم على هذه المقالة المُفيدة اريد ايضاً اضافة بعض النقاط حتى تصبح هذه المقالة مكتملة بفضل الله.
هناك بعض الأمور التي تُسبب إصفرار الأسنان والتي يجب الإبتعاد عنها أو على الأقل التقليل منها
ومن أشهر هذه الأمور هي المشروبات الغازية المنتشرة في كل مكان هذه المشوربات بها بعض المواد التي تُسبب إصفرار الأسنان
وكذلك بعض أنواع غسول الأسنان الرديئة تُسبب الإصفرار من الإكثار منها وفي هذه الحالة نقول لا تشتروا إلا أنواع غسول الاسنان المعروفة والمقبولة من وزارات الصحة.



Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *